إعلان علوي

بايدن يدعم خطاب زعيم الأغلبية الصهيونى بمجلس الشيوخ

صورة بايدن وشومر

 

إستمع للخبر بإيجاز

كتب/ أحمد سباق
المصدر/ صحيفة أمريكية

ذكرت صحيفة أمريكية، اليوم، الجمعة، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن، قد أعرب عن دعمه إلى خطاب الصهيونى تشارلز شومر زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، والذى انتقد فيه بالأمس، رئيس وزراء دولة الإحتلال الصهيونية نتينياهو، بشأن غزو غزة داعيا إلى انتخاب قيادة جديدة.

حيث ذكر "بايدن"  خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الآيرلندى ليو فارادكار، أنه يدعم خطاب "شومر" والذى القاه بالأمس، فى مجلس الشيوخ الأمريكى، قائلا إنه قد ألقى خطابا جيدا، واصفا إياه بالقلق الجاد، ولكن ليس هذا فقط وحسب، وإنما أيضا يتسبب مافعله نتينياهو منذ حرب 7 أكتوبر، يثير قلق العديد من الأمريكيين أيضا، وأنه لابد من انتخاب قيادة جديدة.

وقد ظهرت الكثير من التوترات بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، بسبب توجيه الإنتقادات من خلال النائب والرئيس، وأظهر "شومر" أيضا، إنه على معرفة جيدة بأن نيتنياهو يتخذ دولة الإحتلال ضمن أولوياته القصوى، واصفا إياه "بالمضل" والذى ضل طريقه من خلال بقائه السياسى على مصالح دولته.

وأوضح أيضا إن نتينياهوا كان مستعدا أكثر من اللازم فى التسامح مع اخسائر فى صفوف المدنيين فى غزة، وأن هذا الأمر قد دفع العالم كله أمر إسرائيل إلى أدنى مستوياته الاريخية، مشددا على أنه لا يمكن لإسرائيل أن تبقى على قيد الحياة إذا أصبحت منبوذة على حد قوله، بسبب ما يفعله نتينياهو.

وأن "بايدن" يتعرض لضغوط متزايدة من كبار الديمقراطيين و التقدميين للتوصل إلى وقف لإطلاق النار فى غزة، وأن ما فعله من إلقاء تصريحات مؤيدة للنائب الصهيونى، أكبر دليل على تزايد التوترات بين الجانبين.

ورد رئيس دولة الإحتلال الصهيونى على بايدن، قائلا إن تعليقاته وتصريحاته قد تؤذى إسرائيل بشدة أكثر من تقديم المساعدة لها.

لا تنسوا تعليقاتكم بالموضوع فهى تهمنا لنشر موضوعات أكثر.


تابعونا على الفيسبوك بالضغط هنا

تابعونا على التليجرام بالضغط هنا


Tags:( Related searches on google )

الرئيس الأمريكى جو بايدننتينياهوزعيم الأغلبيةمجلس الشيوخإسرائيلاليهودحماسفلسطين

ليست هناك تعليقات